وزارة الاقتصاد تطلق فعاليات اليوم العالمي لحماية المستهلك
وزارة الاقتصاد تطلق فعاليات اليوم العالمي لحماية المستهلك

اطلقت الادارة العامة لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد  فعاليات اليوم العالمي لحماية المستهلك ونفذت من اجل ذلك جولة شملت جميع محافظات غزة .

وبدأت الجولة بمؤتمر صحفي عقده الدكتور رائد الجزار عن يوم المستهلك العالمي في مركز الاعلام الحكومي بغزة بمشاركة العديد من وسائل الاعلام المحلية .

وقال الدكتور رائد في كلمته عن حقوق المستهلك وما تبذله الادارة العامة لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني من مراقبة وتفتيش جميع المنشاة التجارية والاسواق واجراء الفحوصات الازمة للسلع والمنتجات المحلية والمستوردة وذلك بهدف حماية المواطن الغزي من الغش والتدليس والاستغلال .

كما تحدث عن انجازات حماية المستهلك خلال عام 2016 وعن الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين من التجار والمستوردين.

وفي نهاية  المؤتمر توجه فريق مكون من مدير عام حماية المستهلك وجميع مدراء الدوائر التابعة  لإدارة حماية المستهلك  , ووحدة الاعلام , لتكريم المنشأة المميزة في تقديم الخدمة للمواطن وعدم تحرير أي مخالفة لها خلال عام 2016.

وكان من تلك المنشأة  مطعم اللايت هاوس و مخبز اليازجي  ومخبز العائلات  تقديم و مصنع سرايا الوادية ومصنع جمال ابو عيطة للألبان  مخبز وماركت الشلوح ,وقدمت لهم دروع حماية المستهلك للعام 2016 تقديرا لالتزامهم .

وفور الانتهاء من تكريم المنشأة تم التوجه الي نقاط تجمع موظفي حماية المستهلك في محافظتي غزة والشمال ,لتجهيز تلك الاماكن باليافطات  الخاصة باليوم لعالمي لحماية المستهلك والبروشورات التعريفية والتوعوية بالإدارة العامة لحماية المستهلك والبروشورات الخاصة بحقوق المستهلك .

وفي سياق متصل قام فريق من الادارة العامة للصناعة بالتوجه الي مدارس القطاع (الحكومية – الوكالة – الخاصة )لتوزيع  كتب علي مدراء المدارس لمشاركتهم بتوعية الطلاب بكل ما يخص حماية المستهلك , وكذلك تعريفهم بألية عمل طواقم حماية المستهلك.

وفي صباح  اليوم التالي توجه مدير عام حماية المستهلك بمشاركة مدراء دوائر حماية المستهلك من امام مبني الوزارة متوجها لمحافظة الوسطي و خان يونس و رفح , وذلك لاستكمال فعاليات اليوم العالمي لحماية المستهلك .

وقام الوفد بتكريم  المنشأة المميزة والتي تم اختيارها مسبقا من قبل مدراء المكاتب الفرعية كلا حسب محافظته , كأفضل منشأة في تقديم الخدمة للمواطن وعدم تحرير أي مخالفة سابقة لها خلال عام 2016 من قبل مفتشي حماية المستهلك .

كان منها مخبز اليازجي وسوبر ماركت ابو دلال في المحافظة الوسطي,  ومصنع العريس ومخبز الشام في محافظة خان يونس , ومؤسسة النور و مطعم فياستا في محافظة رفح .

وبعد الانتهاء من تكريم المنشأة توجه فريق من موظفي محافظة الوسطي لعمل حملات توعية وارشاد لطلاب المدارس .

كما توجه فريق اخر الي  نقاط تجمع موظفي حماية المستهلك في محافظة الوسطي والجنوب لتجهيز تلك الاماكن باليافطات الخاصة باليوم العالمي لحماية المستهلك , وتوزيع البروشورات التعريفية بالإدارة العامة لحماية المستهلك والبروشورات التوعوية بحقوق حماية المستهلك , وتعريف المواطنين بالغش التجاري وعرض عينات من المنتجات الغير صالحة للاستخدام , وتعريف المواطن بالية التواصل مع الادارة العامة لحماية المستهلك والمكاتب الفرعية لتقديم أي شكوي او للاستفسار عن أي أمر يتعلق بحقوق المستهلك.  

 

 

 

 

 

 

 

 

print
   حركة المعابر اليومية   

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: dateinput

Filename: site/contentleft.php

Line Number: 36

: اخر تحديث
سعر الشراء شيكل
سعر البيع     شيكل

الدولار الامريكي

3.51

3.52

الدينار الاردني

5

5.02

اليورو

4.09

4.16

الجنيه المصري

0.18

0.22

25/10/2016 : اخر تحديث
اسعار الذهب بالدينار الأردني

عيار 24

28.75

عيار 21

25.15

عيار 18

21.56

2015/10/11 : اخر تحديث
اسعار الفضة بالدينار الأردني

عيار 999.9

0.362

عيار 925

0.335

عيار 900

0.326

عيار 800

0.290