وزارة الاقتصاد الوطني تستقبل الوزيرة عبير عودة

استقبلت وزارة الاقتصاد الوطني ممثلة بوكيل الوزارة د. أيمن عابد و عدد من المدراء العامين و الموظفين، وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة و عدد من المسئولين بمقر الوزارة في مدينة غزة.

ورحب وكيل الوزارة د. أيمن عابد  بالوزيرة والوفد الزائر، ناقلاً لهم التحيات .

وقالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، وجودنا بغزة سيساعد في وضع خطط الإنعاش الاقتصادي، وأن قطاع غزة ضمن الخطط الاستراتيجية التي تضعها الوزارة، وأن وجودها في القطاع سيساهم بشكل كبير في عملية الاشراف على تلك الخطط ويمنح الفرص أيضاً لوضع خطط جديدة.

وأضافت عودة أن توحيد القرارات والتشريعات التي اتخذت بصورة منفردة في كل من قطاع غزة والضفة الغربية تحتاج إلى دراسة وترو لكي ينتج عنها قوانين متوائمة.

وشددت على أن القطاع الخاص شريك أساسي مع الحكومة في رفعة الاقتصاد الوطني، داعية الجميع إلى التكاتف وتقاسم المسؤولية خاصة في هذه المرحلة .

من جهته أطلع عابد الوزيرة خلال لقاء في مكتبها بالوزارة، على طبيعة عمل الوزارة بغزة والجهود التي بذلت للتغلب على المعيقات خلال فترة الانقسام والحصار .

وحث الوزيرة على لعب دور بارز في إعادة تفعيل مؤسسة المواصفات والمقاييس، وتطوير المناطق الصناعية ، وإحياء صادرات قطاع غزة .

وقدم عابد ملخصاً عن أنشطة الوزارة، والتسهيلات المقدمة لمؤسسات القطاع الخاص والاراضي الممنوحة لإقامة مقرات دائمة لهم.

وكانت الوزيرة  عودة تحدثت في وقت سابق، عن وجود مشاريع متعددة سيتم البدء في تنفيذها للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني ولتوفير فرص عمل لسكان قطاع غزة.

وأوضحت أن المشاريع التي ستنفذها الوزارة ستركز على العديد من القطاعات الواعدة وسيتم البدء في تنفيذها في الربع الاول من العام القادم .

 

 

 

 

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات