وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. أيمن عابد يلتقي بالموظفين القدامى العائدين للعمل

التقى وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور أيمن عابد بالموظفين الذين عادوا للعمل بقرار وزاري من الوزيرة عبير عودة ورحب عابد في بداية اللقاء بالحضور من رؤساء شعب وأقسام الذين عادوا للعمل بعد انقطاع لأكثر من 11 عام وقال إن هذا التلاحم بين الموظفين القدامى والجدد يأتي في إطار تحسين جودة العمل حتى تسير الأمور بشكل أفضل. 
وأكد عابد أن وزارة الاقتصاد وزارة سيادية تساهم بشكل كبير في استقرار البلد وأن مشهد عودة الموظفين اليها يعزز من عمليه إنهاء الانقسام معتبراً أن هذا أمر يحتاج إلى قيادات واعية ونفوس نظيفة بعد. 
وأضاف عابد أننا يجب أن نكون متحدين ونعمل كجسد واحد وروح واحدة معتبراً أن وزارته هي الوحيدة التي قامت بإعداد كشف الموظفين الذين سيعودون للعمل بشكل توافقي في مردفاً أننا نعمل ضمن قيادة واحدة مع الوزارة في رام الله. 
وفي السياق اعتبر عابد أن هذه بداية جيدة وتمنى على الجميع أن يشعر أنه في بيته وبين اخوته، وأن الموظفين الجدد في انتظاركم بكل محبة وسوف يشكلون سنداً لكم لمساعدتكم في فهم معطيات العمل بعد الانقطاع لأكثر من 11 عام وهو أمر ليس بالسهل وأننا يجب أن نعمل بطريقة مهنية وعدم الانجرار وراء أي آراء أو مواقف سياسية.
وقال عابد أن شعارنا للمرحلة القادمة يجب أن يكون مصلحة المواطن وكذلك الانضباط وقد قامت الشؤون الإدارية بتعميم القرار وتنسيق عودة الموظفين والاشراف على تنفيذ قرار الوزيرة بما يضمن مصلحة العمل. 
وتحدث عابد بضرورة أن يكون دمج جيد حتى نكون نموذجيين في الأداء لأننا واجهنا مصاعب في عملية البناء خلال السنوات الماضية وعملنا بمائتين وخمسون موظف فقط وسيرنا كامل مرافق الوزارة والتي كانت قبل الانقسام تعمل بحوالي ستمائة موظف.
وأضاف أنه برغم محدودية الامكانيات ظلت وزارة الاقتصاد الوطني من أكثر الوزارات قوة وأكد أن فتح المعابر ورفع الحصار وتشجيع الاستثمار وزيادة التنمية ستدفع عجلة الاقتصاد للأمام. 
وقال عابد أن علاقتنا مع الوزيرة ممتازة ونتمنى أن تسير الأمور بشكل أفضل معتبراً أن التجاذبات السياسية تحول دون تقدم الكثير من الملفات وأننا يجب أن نكون حريصين وألا ندخل في عملية إدارة المصالحة لأن شعب غزة هو من يدفع ثمن الانقسام. 
وفي نهاية اللقاء أكد عابد أنه حسب الاتفاق مع وزيرة الاقتصاد فإن الجميع ملزمون بتنفيذ قرار العودة وأن يكون العمل ضمن فريق واحد وأن يتم العمل وفق تعليمات موحدة صادرة ضمن القنوات الرسمية.
وطمئن عابد الموظفين بأنه سوف يعمل على تذليل كافة العقبات وأنه سيستمع لكل موظف لديه أية إشكاليات وسيعمل على حلها مع الوزيرة والجهات الرسمية.

 

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات