وزارة الاقتصاد تسجل 15 شركة عادية و9 مساهمة خصوصية

غزة _ المكتب الإعلامي :

ذكرت الإدارة العامة للشركات في وزارة الاقتصاد الوطني أنها سجلت خلال شهر سبتمبر الماضي 15 شركة عادية، 9 شركات أخرى مساهمة خصوصية، موضحةً أن اجمالي عدد المعاملات التي تم مراجعتها وانجازها بلغت 948 معاملة.

وبيّنت الوزارة أن عدد المراجعين الذين راجعوا الإدارة العامة للشركات خلال سبتمبر 1189 مراجع، في حين وصلت عدد المعاملات التي تم تدقيقها 420 معاملة ما بين سجل تجاري جديد، واصدار مستخرج عن السجل التجاري، واصدار شهادات سلبية، وأخرى.

في حين، تابعت دائرة الرقابة على الشركات بالوزارة 150 ملف، وإعادته للأرشيف، فيما بلغت عدد المراسلات الموجهة للنائب العام بخصوص بعض الشركات العامة مراسلتين فقط، اضافة ترتيب وفهرسة 65 ملف تابع لشركات عامة وأخرى غير ربحية.

ومن جهة أخرى، سجلت الإدارة العامة للتجارة والمعابر بالوزارة 201 علامة تجارية، وغيّرت 20 وكيل مفوض لأصحاب علامات تجارية، اضافة الى تجديد 26 علامة أخرى خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أنها عملت على توفير حماية للوكالات التجارية، وضبط 16 منتج مستوطنات في الأسواق المحلية دخلت للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم في محافظة رفح جنوب القطاع.

وأشارت الى أن اجمالي أذونات استيراد السلع والمنتجات التي قدمتها للتجار 238 إذن، فيما تم اصدار 13 اذن تصدير لسلع ومنتجات أخرى، والإنتهاء من 25 معاملة فتح مستورد جديد.

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات