مصادر واتلاف مواد غير صالحة للاستهلاك الأدمي – مكتب خان يونس

نظمت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب خان يونس وبالتعاون مع لجنة الأغذية بمحافظة خان يونس حيث تم اتلاف مواد غذائية وصناعية متنوعة غير صالحة للاستخدام الأدمي، والتي تم ضبطها صباح (أمس) على حاجز تفتيش أقامته اللجنة في مدخل محافظة خان يونس الشمالي بالقرب من حاجز المطاحن.

وكانت اللجنة المشكلة من فريق التفتيش الصحي ببلدية خان يونس، ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة، ومفتشي وزارة الاقتصاد الوطني، ومباحث التموين وشرطة البلديات قد قامت بوضع حاجز متنقل بمفترق المطاحن شمال مدينة خان يونس و ذلك لتفتيش و مراقبة سيارات نقل المواد الغذائية للتأكد من إجراءات و شروط النقل و التداول السليم للأغذية و ذلك للحفاظ عليها من التلوث و الفساد و منع الأمراض المنقولة بالأغذية نتيجة سوء النقل و التداول و ذلك قبل وصولها لسوق الأربعاء و من ثم ليد المستهلك حفاظا على صحة و سلامة المواطنين .

وأكدت اللجنة على أنه قد تم إجراء التفتيش الصحي على أكثر من (160) شاحنة، وقد تم ضبط أغذية فاسدة شملت (10) كراتين حلويات وسكاكر للأطفال و(15) لتر لبن آب رايب، و(15) كجم حمص مطحون وعجينة فلافل وسلطات وغيرها من الأغذية المنتهية الصلاحية.

وأفادت اللجنة بأنه تم التحرز على (10) كراتين بازيلاء مجمدة تقدر بــ (320) كجم حيث تبين لأعضاء اللجنة بعد الفحص والتدقيق وجود تاريخين على تلك العبوات والتي تدلل على العبث من قبل التجار بقصد لترويجها في الأسواق المحلية على أساس أنها سليمه.

وأوضحت اللجنة أنه تم التحرز على (1115) عبوات بلاستيكية غير صالحة والتي تمت معاودة تصنيعها من بقايا البلاستيك الملقى في الشوارع والحاويات حيث يتوجب اتلافه على الفور بعد إستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

وأكدت اللجنة على أهمية العمل المشترك بين الوزارات المعنة بالرقابة والتفتيش على الأغذية و ذلك للحفاظ على سلامة و مأمونية الأغذية للاستهلاك البشري لحماية المستهلك من الأمراض المنقولة بالأغدية.

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات