لجنة الاغذية تنظم حملة على سيارات نقل المواد الغذائية – مكتب خان يونس


نظمت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب خان يونس وبالتعاون مع لجنة الأغذية بمحافظة خان يونس فجر السبت 21/12/2018 حملة على للمراقبة والتفتيش على سيارات نقل المواد الغذائية.

وكانت لجنة الأغذية المكونة من وزارة الاقتصاد الوطني ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ودائرة الصحة ببلدية خان يونس وبالتعاون مع مباحث التموين  قامت بوضع حاجز على بمفترق المطاحن شمال مدينة خان يونس و ذلك لتفتيش و مراقبة سيارات نقل المواد الغذائية للتأكد من إجراءات و شروط النقل و التداول السليم للأغذية و ذلك للحفاظ عليها من التلوث و الفساد و منع الأمراض المنقولة بالأغذية نتيجة سوء النقل و التداول و ذلك قبل وصولها للمحلات التجارية والأسواق وذلك بهدف الحفاظ على صحة و سلامة المواطنين .

وتم خلال الحملة تحرير(7) محاضر ضبط لسيارات مخالفة كما وتم ضبط مواد منتهية الصلاحية كانت في طريقها للسوق السبت بمدينة رفح، بالإضافة الي تحرير (6) محاضر اتلاف مواد غذائية تقدر بــ (62) كجم غير صالحة للاستخدام الادمي، وتم تحويل المحاضر لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.

وأكدت اللجنة على أهمية العمل المشترك بين الوزارات المعنية بالرقابة والتفتيش على الأغذية و ذلك للحفاظ على سلامة المواد الأغذية للاستهلاك البشري لحماية المستهلك من الأمراض المنقولة بالأغدية.

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات