وزارة الاقتصاد: زيارة (447) منشأة و(58) جولة تفتيشية خلال الأسبوع الماضي

غزة – المكتب الإعلامي

قامت الإدارة العامة لحماية المستهلك بتنظيم ومراقبة الأسواق واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري حيث قامت بجولات رقابية على الأسواق والمنشآت التجارية والمحلات والمستودعات للتحقق من سلامة المعروض من المواد الغذائية و التموينية والسلع الاستهلاكية الأخرى، من حيث جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، وضبط المخالفات وفقاً لقانون حماية المستهلك .

فقد نفذت الإدارة العامة لحماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني 58 جولة  تفقدية  وزيارة 447 منشأة لعدد من المكاتب الفرعية في قطاع غزة خلال الفترة 3/2 – 7/2  لمتابعة أوضاعها القانونية ،

وبين تنفيذ العديد من الجولات الميدانية لمتابعة كافة الأعمال المتعلقة بها في جميع محافظات القطاع، نتج عنها تحرير بعض محاضر الضبط بحق المخالفين , وإتلاف 35637.21 كيلوجرام  منها 8699.505 مواد غذائية ,  وتم التحفظ على 107345.6 كيلو جرام مواد غذائية و غير غذائية ,

وتم سحب عينات من المواد والسلع عدد 58 لإخضاعها للفحص المخبري منها 43 مواد غذائية, للتأكد من مدى المطابقة للمواصفات القياسية الفلسطينية المعتمدة واللوائح الفنية.

بدوره أوضح م. عبد الفتاح الزريعي مدير عام المكاتب الفرعية لحماية المستهلك أن الإدارة العامة لحماية المستهلك تسعى لتوفير الحماية للمواطن من مخاطر ظاهره التقليد والتزوير والضرر الذي يقع عليه من جراء تناول سلع تضر بسلامته وآثارها السلبية على كل من المستهلك والتاجر الفلسطيني.

ويأتي ذلك في سياق الجهود التي تبذلها الوزارة لتنظيم السوق المحلية. و تنفيذاَ لسياسة وقوانين الوزارة في تنظيم وضبط السوق الفلسطيني وحماية المستهلك الفلسطيني.

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات