الاقتصاد تنجز مجموعة من الانشطة خلال أسبوع

أفاد عبد القادر بنات مدير عام الإدارة العامة للمصادر الطبيعية بوزارة الاقتصاد الوطني  بمساهمة ادارته في توفير (880)  كوب من الرمل بكافة أنواعه لصالح المؤسسات و الأعمال الخيرية, و (60) كوب لصالح احد المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة .

مشيرا إلى أن إجمالي الرمال الموفرة من مقالع الرمال (66375) كوب بكافة أنواعه , لافتا  إلى تنفيذ ادارته زيارات ميدانية متكررة لمقالع الرمال في محافظات القطاع , ومعالجة بعض الامور المتعلقة بالعمل وحدود موقع عين جالوت بخان يونس.

وأكد بنات بان ادراته تسعي دائما للحفاظ على المصادر الطبيعية وتيسير العمل الخيري وعمل المؤسسات.

وفي سياق منفصل أصدرت دائرة الترخيص الصناعي التابعة للإدارة العامة للصناعة في الوزارة (5) تراخيص لمصانع وشركات صناعية, في حين أصدرت دائرة التنمية الصناعية شهادة فحص لشركة غاز , ونفذت(4) زيارات تنمية ومتابعة الى قطاع الصناعات التحويلية, و(13) لمعاينة وفحص لشركات ومختبرات.

من جانبه أشار عبد الفتاح أبو موسى مدير عام الصناعة بزيارة د. علاء الدين الرفاتي وزير الاقتصاد  ودائرته عدد من مصانع القطاع  لمتابعة جودة العمل ومعرفة احتياجاتهم, مشيدا بالصناعات المحلية ومشجعا لها , ومن جهتها ساهمت الدائرة في توفير كميات من الوقود للمنشآت الصناعية , لافتة إلى مواصلة متابعة ملفات أضرار العدوان على القطاع.

وعلى الصعيد الاعلامي تحدثت الدائرة عن أثر الحصار الاسرائيلي على الصناعة بالقطاع في لقاء صحافي نظمته جريدة الرأي مع الدائرة , مناقشة هذه الآثار في لقاء آخر صحيفة بريطانية.

 وجدير بالذكر أن الإدارة تعمل في إطار دعم الاقتصاد الوطني ,وتحسين مستوى عمل الشركات الصناعية وخدمة المواطن .

ومن جانب آخر نفذت مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني (5) جولة تفتيشية شملت (41) محلا للتحقق و متابعة السوق المحلية خلال الاسبوع الماضي.

وأفادت المديرية بكميه الواردات من الذهب والفضة التي بلغت (32.582.6) جرام , منها (31.454.4) جرام  ذهب مدموغ, و(525.5) جرام  فضه مدموغة, و لافتة إلى فحص  وتحليل وترقيم(603) جرام .

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات