دائرة الاتصال والاعلام
ضمن الأنشطة والبرامج التي تهدف الي اكساب وتنمية المهارات اللازمة لمفتشي حماية المستهلك للتعامل مع الجمهور، نظمت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية دورة تدريبة تحت عنوان " قواعد البروتوكول والإتيكيت" بالتعاون مع معهد التنمية البشرية بمحافظة رفح، القاها م. محمد العرقان، وحضر الدورة مفتشي حماية المستهلك بمحافظتي الوسطى ورفح بالإضافة الي موظفي مكتب خان يونس.
وبدأ العرقان الدورة، بتعريف فن الإتيكيت، ومفهوم الاتيكيت وأنواعه وأهميته والمهارات التي يجب ان يتصف بها الموظف في التعامل مع الجمهور، حيث تخلل الدورة تدريبات عملية.
وأوضحت أ. رباب عاشور مديرة مكتب محافظة خان يونس، ان هذه الدورة تأتي لإكساب وتنمية المهارات اللازمة للموظفين للتعامل في الحياة عامة وبيئة العمل ومعرفة مفهوم الاتيكيت وأنواعه واهميته وأساليب التعامل مع الآخرين، للارتقاء بمستوى العمل، خاصة ان المفتشين يتعاملون مع فئات مختلفة من شرائح المجتمع، الأمر الذي يتطلّب درجة عالية من المهارة في الحديث والسلوك، وإكساب الموظفين المهارات والأساليب الراقية في التعامل داخل وخارج الوزارة. وشكرت عاشور معهد التنمية البشرية و م. محمد العرقان على إنجاح هذه الدورة.
من جانبه أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية أ. إبراهيم المصري، على حرصه لعقد الدورات التدريبية التي تستهدف فئة المفتشين لتتماشى مع الخطة التطويرية التي وضعتها الوزارة لتحقيق الريادة في كافة المجالات،